السبت، 1 مارس 2014

البحث الصوتي التفاعلي باستخدام محرك “جوجل” يصل إلى “كروم”

البحث الصوتي التفاعلي باستخدام محرك "جوجل" يصل إلى "كروم"



أعلنت شركة “جوجل” عن إضافتها لميزة البحث الصوتي التفاعلي إلى النُسخة التجريبية من مُتصفح “كروم”، مما يسمح للمُستخدم بالبحث الصوتي دون النقر على رمز الميكروفون، عند فتحه محرك البحث “جوجل”.
وتدعم النسخة التجريبية من المُتصفح الحواسب المكتبية العاملة بأنظمة تشغيل “ويندوز” و”لينوكس” و”ماك”، على أن يتم دعم نظام التشغيل مفتوح المصدر “كروم أو إس” في وقتٍ قريب.
وتسمح الميزة الجديدة لمُستخدم المُتصفح بفتح محرك بحث “جوجل”، ونطق عبارة Ok Google، لتظهر له واجهة الإملاء الصوتي، ليقوم المستخدم بعدها بنطق العبارة المطلوب البحث عنها.
ولتفعيل الميزة الجديدة، يتوجب على المُستخدم فتح محرك البحث “جوجل” باستخدام مُتصفح “كروم”، ثُم النقر على رمز الميكروفون، ومن ثم النقر على زر “Enable Ok Google”.

صور من شنغهاي




شانغهاي معناها فوق البحروهي أكبر مدن الـصين من حيث تعداد السكان، وعاصمة البلاد الإقتصادية.تقع في وسط ساحل بر الصين وعند مصب نهر اليانغتسي، وتتمتع بموقع جغرافي متميز جعل منها مرفأً تجارياً مهماّ و إحدى أكبر أقطاب الصناعة في البلاد. تتميز المدينة بناطحات السحب حيث يوجد فيها أكثر من 4500 ناطحة سحاب، يبلغ ارتفاع أعلاها 488 متراً.



شارع باند

كان شارع باند في العشرينيات من القرن الماضي أشهر منطقة في آسيا، وهو يضم مجموعة من المباني الفخمة المقامة على الطراز الكلاسيكي الحديث، والبنوك الأجنبية ووكالات التأمين، والفنادق، ونوادي الطبقة الراقية. وبعد فترة من تراجع أهميته خلال عقود الشيوعية، عاد باند بقوة ليلعب دوره. فهذه المنطقة التي تعود إلى الماضي الاستعماري للمدينة تحمل الآن رؤية مدهشة للمستقبل





تعتبر شانغهاي مدينة حديثة، ويتجلى ذلك في هندسة مبانيها، على غرار البنوك، مباني المكاتب ومقرات الشركات العالمية. تزخر بالعديد من المعالم السياحية والثقافية: "حديقة يو" (أو "يويوان" ومعناها حديقة البهجة، وتعود إلى القرن الـ16 م إلا أنه أعيد ترميمها عام 1956 م)، "حديقة سحب الخريف القرمزية" (أو الأرجوانية)، والتي شيدت أثناء عهد سلالة "منغ" (1368-1644 م)، حديقة "هونغ كو" ومعبد بوذا المصنوع من اليشب، ويضم المقام تمثالين من اليشْب الأبيض لبوذا . 
على أكثر الأمكنة ارتيادا هو "متنزه تشونغشان"، والذي يقع بمحذاة جادة بوند الممتدة على طول نهر "هوانغبو"، وتكثر في المنطقة الحدائق والمباني القديمة ذات النمط الأوروبي، وقد شيد معظمها مابين نهاية القرن الـ19 وبدايات القرن الـ20.


اغنية مسلسل ليالي الحلمية تتر البداية + تتر النهاية

ليالي الحلميه

منين بيجي الشجن.. من اختلاف الزمن 
ومنين بيجي الهوى.. من ائتلاف الهوى
ومنين بيجي السواد.. من الطمع والعناد
ومنين بيجي الرضا ..من الايمان بالقضا

من انكسار الروح في دوح الوطن
يجي احتضار الشوق في سجن البدن
من اختمار الحلم يجي النهار
يعود غريب الدار لـ أهل وسكن

ليه يا زمان ما سبتناش أبرياء
وواخدنا ليه في طريق ما منوش رجوع
أقسى همومنا يفجر السخرية
وأصفى ضحكة تتوه في بحر الدموع


ولفين ياخدنا الأنين
لليالي ما الهاش عينين
ولفين ياخدنا الحنين
لواحةالحيرانين

ما تسرسبيش يا سنيننا من بين ايدينا
ولا تنتهيش ده احنا يا دوب ابتدينا
واللى له أول بكرة حيبان له آخر
وبكرة تفرج مهما ضاقت علينا

ولفين ياخدنا الأنين
لليالي ما الهاش عينين
ولفين ياخدناالحنين
لواحة الحيرانين

What Bollywood Has Taught Me

What Bollywood Has Taught Me

الشيخ علي الحذيفي يوقف خطبة الجمعة لانشغال المصلين بالتصوير


الشيخ علي الحذيفي يوقف خطبة الجمعة لانشغال المصلين بالتصوير

باسم يوسف الأكثر مشاهدة


البرنامج - موسم 3 - الحلقه 4 كامله

الحلقة الأكثر مشاهدة أكثر من 2 مليون مشاهد

باسم يوسف الأكثر مشاهدة

http://www.youtube.com/watch?v=PedPqMhQMCY
البرنامج - موسم 3 - الحلقه 4 كامله


الحلقة الأكثر مشاهدة أكثر من 2 مليون مشاهد

شوارع جدة - شارع التحلية

شوارع جدة - شارع التحلية


شارع التحلية هو مسمى سابق ويستخدم حالياً بشكل غير رسمي لأحد شوارع مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، ونفس اسم الشارع مستخدم بنفس الصورة العامية لأحد شوارع مدينة الرياض، للشارع في كلا المدينتين أيضاً نفس الاسم الرسمي : شارع الأمير محمد بن عبد العزيز آل سعود. سمي سابقاً بشارع التحلية لوجود محطة تحلية المياة في رأس الشارع، ولم يرغب العامة في تغيير الاسم فبقي في أذهان سكان جدة يسمى بالاسم القديم وهو من أشهر الشوارع بجدة .
يعتبر من أهم الشوارع الحضارية والحيوية في مدينة جدة ومركزاً من مراكز العمران نظراً لأن بين جانبيه تحمل أشهر الماركات وأرقاها والمطاعم المتميزة والمراكز التجارية الكبيرة, والعديد من البنوك مثل بنك الجزيرة والبنك الاهلي التجاري ومصرف الراجحي وبنك ساب وبنك سامبا والبنك الوطني العربي. كما أن في شارع التحلية يوجد واحد من أهم الأندية الرياضية وأعرقها في المملكة العربية السعودية وهو نادي الأهلي السعودي مما جعل لهذا الشارع جمالية المكان وتميزه عن باقي شوارع المدن.
يبدأ الشارع من محطة تحلية مياه البحر الأحمر على الشاطئ وينتهي عندما يلتقي الخط السريع (طريق الحرمين) المؤدي إلى مكة المكرمة قاطعاً معظم شوارع جدة الرئيسية والحيوية.
للتفريق بين الشارعين يطلق عليهما العامة مسمى (تحلية جدة) و(تحلية الرياض).

وادي القمر مجموعة قصصية لصديق الحكيم

الحنين إلى مسقط الرأس



التعلق بالأرض أحد أبرز سمات الكائن البشري.فالناس على مختلف فئاتهم العرقية والحضارية والعقائدية يرددون أو يصرحون بذلك الشعور على الدوام،حتى يكاد يكون من بين أكثر القيم رسوخاً لدى الجنس البشري.وقد تناول الكتـّاب والمفكرون في العلوم الاجتماعية هذه الظاهرة،.فمنهم من عدّها حاجة ذات أهمية لازمة لحياة الفرد وبنائه النفسي السليم،أي شعور الفرد بكينونته وانتمائه الى عالمه المحلي.
ومنهم من عرض المسألة بمفهوم العائلة التي يولد وينشأ فيها الفرد ضمن محلته أو منطقته.فيما عرضها فريق آخر بدالة المحيط الأكبر،أي المجتمع أو الجماعة البشرية التي يترعرع وسطها الفرد ويستمد منها هويته النفسية والاجتماعية.وإن أردنا تقييم وجهات النظر هذه،لوجدناها بالرغم من اختلاف زوايا النظر بينها،إلا أنها تجتمع عند نقطة مشتركة،هي أن خاصية الانشداد إلى مسقط الرأس تبقى ذات أهمية حيوية لدى كل إنسان،وتشغل مساحة خاصة من كيانه النفسي والوجداني.وفي ذلك مصداق لقول الشاعر:
((كم منزل في الحي يألفه الفتى***وحنينه أبدا لأول منزل)).
ومن هنا يأتي التساؤل:لماذا هذا التعلق بمكان الولادة؟ولماذا تظل ملاعب الطفولة وذكرياتها تشغل حيزاً خاصاَ في ذاكرة الفرد وعواطفه من دون المراحل العمرية الأخرى؟

يقدم علم النفس وجهات نظر عديدة بهذا الشأن: 
1-فمنها من يفسر ذلك على أنه نوع من (الاقتران الشرطي) بين مسقط الرأس وما يرافق مرحلة الطفولة من أحداث وخبرات وانفعالات؛بمعنى إن مسقط الرأس ومرحلة الطفولة كليهما يزرع في الآخر عاطفة الحنين،ويصبح الحب لأحدهما مشروطاً بالآخر.ووفقاً لمبدأ الاقتران هذا،فإن عاطفةالحنين إلى مسقط الرأس ستتأثر بالطفولة إيجاباً إن كانت هادئة مطمئنة،وسلباً إن كانت قلقة يعتريها الحرمان.
2- وفي وجهة نظر أخرى يجسدها النموذج المعرفي،يبرز افتراض مفاده أن الخبرات السارة أكثر قابلية للاسترجاع من الخبرات المؤذية.ووفقاً لذلك سيكون مسقط الرأس أو صور الطفولة أكثر احتمالاً للتذكر وللتعلق بها،إن كانت تتضمن خبرات سارة أكثر منها تضمناً لخبرات مؤلمة
أنصار التحليل النفسي ماذا يرون؟


أن مسقط الرأس يبقى عالقاً في لاشعور الفرد،بوصفه البيت النفسي الأول الذي اسست فيه شخصيته،ويعتقدون أن مشاعر الحب والكره لمسقط الرأس أو الناس ذوي الصلة به،ستصاغ جميعاً وفقاً لخصائص ذلك البيت،ويضربون في ذلك مثلاً بوجود الشخصية المعادية لمجتمعها أو المحبة له أو تلك التي تشعر بعدم الاكتراث تجاهه.ولكن قد يجادل مبحث آخر بقوله أن مسقط الرأس أو مكان الطفولة يظلان في كل الحالات راسخين عالقين في الذات بوصفه تلك البهجة المفقودة والصفاء المطلق،مهما كان في حقيقته حنوناً أو قاسياً،ساراً أو مؤلماً.

ألاعراض التي يتضمنها اضطراب الحنين إلى مسقط الرأس:
من بينها:الأرق الحاد،والشعور بالغربة على نحو مستمر،وركود المزاج، وفتور المشاعر،و الانفصال عن المحيط، والاكتئاب، والميل للعزلة.وقد تشتد الحالة لتصل إلى الانهيار النفسي وفقدان الطاقة والقدرة على الاستمرار..ويلاحظ أيضاً مصاحبة بعض الأعراض البدنية هذا الاضطراب،كالغثيان والتقيؤ وانخفاض ضغط الدم. 

و أخير يبقى السؤال:هل يشتاق الإنسان إلى مسقط رأسه لأنه يريد أن يشتاق إليه، أم لأنه يستحق الاشتياق حقاً؟ وهل الحنين إلى الماضي فكرة يبتكرها أغلب الناس لمناورة الحاضر والتغلب على قسوته، أم إنه يقين يتأتى من أن دهشة اكتشاف الإنسان للحياة في سنواته الأولى تبقى هي الأحلى لأنها لم تتلوث بعد بخيبات الأمل؟