الأحد، 16 مارس 2014

ما هو التسويق عبر المحتوى؟

Content-Marketing

جذب وثقف عملائك المستقبليين عبر المحتوى القيم
التسويق عبر المحتوى هو أحد أساليب التسويق الإلكتروني يقوم على خلق وتوزيع محتوى ذات صلة وقيمة من أجل جذب، إكتساب، والتواصل مع جمهور معيّن و محدد بوضوح ومفهوم، وذلك بهدف قيادتهم للقيام بإجراءات مربحة.

في جوهره، التسويق عبر المحتوى ينطوي على أربعة عناصر رئيسية هي :
  • خلق وتوزيع محتوى ذات الصلة وقيمة
  • على أساس ثابت
  • من أجل أن تحدد مستوى من الخبرة التي تساعد على بناء الثقة
  • مع جمهور مستهدف وواضح المعالم، واحتياجاته مفهومة بشكل واضح.

ما يجعل التسويق عبرالمحتوى أداة قوية هو أنك عندما تقوم بتوفير محتوى قيّم يساعد على حل مشاكل عملائك المستفبليين أو يوفّر إجابات عن أسئلتهم مجاناَ و دون محاولة بيعهم شيئ بشكل واضح و مباشر، فإنك ستتمكن من الحصول على تفاصيل عملاء مستقبليين مهتمون بخدماتك و لديهم دراية و معرفة بما تقوم به. كما أن هؤولاء العملاء المستقبليين قرروا بالفعل أنه يمكنهم الوثوق بك و بما لديك لتقوله. و لذلك في الوقت الذي يكونون مستعدون للإتصال بك، سيكون لديهم معرفة تامة عن شركتك، طاقمها، ومنتجاتها أو خدماتها. و عليه، فهم مستهلكون بحالة “حارة” أي قريبون جداً للقيام يعملية الشراء من شخص يثقون به: أنت، الأمر الذي يُسهل عملية البيع لهم بشكل كبير.

ليست هناك تعليقات: