الأربعاء، 5 مارس 2014

كيف تعرف شخصيتك بعشرة أسئلة فقط؟




يتضمن هذا الاختبار عشرة أسئلة ..يوضح عدداً من ملامح الشخصية .. ويمكن الاستفادة منه للتعرف على نقاط هامة في شخصية الفرد وكذا نظرة الآخرين إليه .
والمطلوب تحضير ورقة وقلم لكتابة رقم إجابتك عن كل سؤال
أولا : متى تكون في أحسن أحوالك ؟

1- في الصباح
2- خلال فترة بعد الظهر إلى بداية المساء
3- ليلاً
ثانيا: تمشي عادة

1- بسرعة نسبياً وبخطوات واسعة
2- بسرعة نسبياً وبخطوات صغيرة
3- أقل سرعة ورأسك مرفوع تنظر إلى ماحولك مواجهة
4- أقل سرعة ورأسك منخفض
5- ببطء شديد
ثالثا : عندما تتكلم مع الآخرين تكون

1- ذراعاك مكتفتين
2- يداك متشابكتين
3- يدك أو يداك على خصرك
4- تلمس أو تدفع الشخص الذي تكلمه
5- تلعب بإذنك أو تلمس ذقنك أو ترتب شعرك
رابعا : عندما تسترخي تكون

1- الركبتان مثنية والساقان جنباً إلى جنب بشكل مرتب
2- الساقان متصالبتين ( رجل فوق الأخرى )
3- الساقان ممتدتين أو بشكل مستقيم
4- إحدى الرجلين مثنية تحتك 
خامسا : عندما يمتعك حقاً شيئ ما 

1- تضحك ضحكة تقديرية عالية ( صاخبة )
2- تضحك ولكن ضحكة غير عالية
3- ضحكة خافتة
4- ابتسامة خفيفة
سادسا : عندما تذهب إلى حفلة أو اجتماع

1- يكون دخولك واضحاً حيث يلاحظك الجميع
2- يكون دخولك هادئاً وتبحث عن أحد تعرفه
3- يكون دخولك هادئاً جداً محاولاً أن لايلاحظك أحد
اسابعا: إذا كنت تعمل بجد وتركيزك كله فيما تعمله وجرت مقاطعتك

1- ترحب بالاستراحة
2- تشعر بالغضب الشديد
3- تتنوع حالتك بين هذين الردين الحادين
ثامنا: ماهو اللون الأكثر تفضيلاً لديك من الألوان التالية

1- الأحمر أو البرتقالي
2- الأسود
3- الأصفر أو الأزرق الفاتح
4- الأزرق الغامق أو البنفسجي
5- الأبيض 
6- البني أو الرمادي
تاسعا : في الليل في اللحظات قبل النوم 

1- تستلقي على ظهرك وجسمك متمدد
2- تستلقي على بطنك
3- تستلقي على الجانب وجسمك مثني قليلاً
4- تستلقي ورأسك مغطى بغطاء السرير
عاشرا : كثيراً ماتحلم

1- بأنك تسقط
2- بأنك تقاوم وتكافح
3- بأنك تبحث عن أيء أو شخص
4- بأنك تطير أو تطفو
5- لايوجد أحلام في نومك عادة
6- أحلامك دائماً ممتعة
النقاط :

و الآن ضع على إجابتك النقاط الموافقة لكل سؤال وإجابة مما يلي :
السؤال الأول : 1 = 2 نقطة
2= 4 نقطة
3= 6 نقطة
( مثال : إذا كانت إجابتك عن السؤال الأول هي الإجابة الأولى أي 1 فإن عدد النقاط التي تحصل عليها هي 2)

السؤال الثاني : 1= 6 
2= 4
3= 7
4= 2
5= 1
السؤال الثالث : 1=4
2= 2
3= 5
4= 7
5= 6
السؤال الرابع : 1= 4
2= 6
3= 2
4= 1
السؤال الخامس : 1= 6
2= 4
3= 3 
4= 5
5= 2
السؤال السادس : 1= 6 
2= 4 
3= 2
السؤال السابع : 1= 6 
2= 2
3= 4 
السؤال الثامن : 1= 6
2= 7 
3= 5 
4= 4 
5= 3 
6= 2 
7= 1
السؤال التاسع : 1= 7 
2= 6
3= 4
4= 2 
5= 1
السؤال العاشر : 1= 4
2= 2 
3= 3
4= 5 
5= 6 
6= 1
والآن إجمع النقاط التي حصلت عليها وتأكد من الرقم والجمع .. وبعد ذلك انظر الى النتائج لتتعرف على ملامح من شخصيتك .......
النتائج :

أكثر من 60 نقطة : - ينظر إليك الآخرون كشخص يجب التعامل معه بحذر . 
- ينظر إليك كشخص مغرور ، أناني ، ومسيطر جداً .
- ربما يعجب بك الأخرون ويتمنون أن يكونوا مثلك ، ولكن لايثقون 
بك دائماً ، ويترددون في تكوين علاقة عميقة معك .
من 51 - 60 نقطة : - الآخرون ينظرون إليك كشخص مثير ومتغير واندفاعي نوعاً ما .
- شخصية قيادية بطبعها ، تتخذ قرارات بسرعة ، ليست كلها 
صابة دائماً .
- ينظر إليك الآخرون كشخص جريء ، مغامر ، يجرب نفسه 
في عدة أمور ويقبل المخاطرة ويستمتع بها .
- يستمتع الآخرون بوجودك معهم وبصحبتهم بسبب الإثارة 
التي تشعها إلى من حولك .
من 41 - 50 نقطة : - ينظر إليك الآخرون كشخص عذب ، نشيط ، فاتن ، مسلي 
عملي ، وممتع دائماً .
- يتمركز الانتباه والاهتمام عليه باستمرار ولكنه كثير التوازن 
بشكل يجعله متحفظ .
- لطيف ، متفهم ، يحترم الآخرين ، يسعدهم و يساعدهم .
من 31 - 40 نقطة : - ينظر إليك الاخرون كشخص حساس ، دقيق ، حذر ، عملي .
- ذكي ، موهوب ، ولكن معتدل .
- لايستطيع بناء علاقات اجتماعية بسرعة أو سهولة ، ولكنه
مخلص لأصدقائه ويتطلب منهم المعاملة بالمثل .
- من يعرفك جيداً يعرف أنه لايسهل تشكيك ثقتك بأصدقائك
ولكنك تحتاج إلى وقت طويل كي تنسى خيانة أحدهم لك .
من 21 - 30 نقطة : - الآخرون ينظرون إليك كشخص مزعج وصعب الإرضاء .
- شديد الحذر وشديد الدقة ، يمشي ببطء شديد .
- لاتقوم بأي عمل بشكل اندفاعي أو وفقاً للحظة الحاضرة
ويتوقع الآخرون أن تتفحص كل شيء من جميع الزوايا قبل 
أن ترد عليه ، وهم يعزون ذلك جزئياً إلى طبيعتك الحذرة .
أقل من 21 نقطة : - ينظر إليك الآخرين كشخص خجول ، قلق ، لايستطيع إتخاذ
القرارات ، يحتاج إلى من يرعاه ، يحتاج دائماً إلى من يتخذ له
القرارات ، لايريد أن يتدخل في أي شيء أو أي شخص .
- ينظر إليك الآخرون كشخص قلق دائماً يرى المشكلات مع 
أنها غير موجودة .
- بعض الأشخاص يعتقد أنك ممل ، ولكن الذين يعرفونك جيداً
لايعتقدون ذلك

هذه سماتي الشخصية


هذه سماتي الشخصية من واقع اختبار علي  موقع سيدتي :


ينظر إليك الآخرون كشخص عذب ، نشيط ، فاتن ، مسلي 
عملي ، وممتع دائماً .
- يتمركز الانتباه والاهتمام عليه باستمرار ولكنه كثير التوازن 
بشكل يجعله متحفظ .
- لطيف ، متفهم ، يحترم الآخرين ، يسعدهم و يساعدهم .

keek


 word "Keek" comes from Middle English and means a look, especially a quick one

Keek is a free online social networking service that allows its users to upload video status updates, which are called "keeks". Users can post keeks to the keek website using a webcam or via the Keek mobile apps

in Toronto, Ontario, Canada and has around 30 employees.[16] Keek launched in early 2011 to "create a social network that was more authentic and personal. We are committed to delivering the fastest, most engaging social 
video experience,” Israeli Canadian CEO Isaac Raichyk said in an interview.[17]

جارتنر: أنظمة إدارة علاقات العملاء ستتصدّر المبادرات الرقمية خلال العام القادم

جارتنر: أنظمة إدارة علاقات العملاء ستتصدّر المبادرات الرقمية خلال العام القادم

ترى مؤسسة “جارتنر” أن الطلب على التقنيات الحديثة المخصصة لـ “إدارة علاقات العملاء” CRM يقود الإقبال المتزايد على هذه الحلول، وذلك في وقت تعمل فيه المؤسسات على تعزيز أنظمة إدارة علاقات العملاء فيها في مسعى منها إلى تحسين تجربة العملاء.
وقالت مؤسسة الأبحاث إن التوقعات الإيجابية حول هذه الأنظمة تستمر حيث يركز مشترو هذه الحلول على الحصول على التقنيات التي تمكّنهم من التواصل مع العملاء بصورة أكبر عبر قنوات التواصل المختلفة.

إطلاق نظام لإدارة مطالبات تأمين السيارت "إلكترونيا"



أطلقت نجم لخدمات التأمين ـ المختصة برفع ومعاينة الحوادث المرورية ـ نظاما جديدا يهتم بإدارة مطالبات تأمين السيارات آليا، من خلال استقبال معاملات متضرري الحوادث المروية في المحافظات التي لا يوجد فيها فروع لشركات التأمين وإرسالها وفق نظام إلكتروني إلى شركات التأمين ومتابعة اعتماد المطالبات أو الرد بشأنها إلى أن يتم تسليم الشيك للعميل عبر فروع "نجم".
وينتظر أن تسهم هذه الخدمة في حل ما يعانيه الكثير من سكان المحافظات والقرى البعيدة عن المدن الرئيسية في السعودية من عدم وجود مكاتب لشركات تأمين السيارات تمكنهم من إنهاء مطالباتهم أثناء وقوع الحوادث المرورية، وهو ما تسبب في وجود الكثير من الشكاوى على شركات التأمين لدى مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" بصفتها الجهة المشرفة على هذا القطاع.
وقد تم الإعلان عن الخدمة خلال حفل رسمي نظمته "نجم"، بحضور علي بن سليمان العايد مدير عام الرقابة على شركات التأمين في مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، وعلي السبيهين رئيس مجلس إدارة شركة نجم لخدمات التأمين، وعدد من قيادات شركات التأمين السعودية، وذلك يوم الأربعاء الماضي في فندق هوليدي إن الازدهار في الرياض. 
وأوضح بدر العلي الرئيس التنفيذي لشركة نجم لخدمات التأمين، خلال الحفل، أن نظام "CRS" الذي تقدمه الشركة عبر فروعها المنتشرة في معظم المدن والقرى، هو بمثابة القيام بدور الوسيط بين شركة التأمين ومتضرري الحوادث المرورية، من مرحلة استلام المعاملة وكافة وثائق المطالبة إلى أن يتم إنهاؤها لدى شركة التأمين وتسليم مبلغ التعويض، بصورة سهلة وسريعة لكلا الطرفين.
وبين العلي أنه النظام يتيح تسليم جميع الوثائق إلكترونيا وبطريقة سهلة وبالتوقيت المناسب ووفق إجراءات موحدة، وهذا بدوره سيسهم في خفض النفقات العامة لإدارة المطالبات لدى شركات التأمين، إضافة إلى تقليل نسبة الشكاوى من قبل متضرري الحوادث المرورية على شركات التأمين لدى مؤسسة النقد، مشيرا إلى أن (CRS) سيوفر تسوية سهلة وعملية في نفس الوقت ويوجد قاعدة بيانات مركزية موحدة تخدم قطاع تأمين السيارات، فضلا عن تطبيق مؤشرات الحوادث لكشف حالات الاحتيال.
من جانبه، قال هاني دهان مدير تطوير وتحسين الخدمات في "نجم"، إن نطاق نظام استقبال المطالبات (CRS) يشمل حالات الحوادث التي يباشرها نجم، المرور، أمن الطرق، الدفاع المدني، والشرطة، مشيرا إلى أن هناك إمكانية لتوسيع الخدمة لتغطي مطالبات تأمين السيارات في جميع مناطق المملكة.

كيف تزيد عدد متابعيك علي الشبكات الاجتماعية ؟

satyamtech777@gmail.com

الباقيات الصالحات -- ذكر الله

حرية الصحافة وصحافة الحرية












السياسة التحريرية في الصحف اليومية




السياسة التحريرية في الصحف اليومية 
- بقلم : د.الامير صحصاح 
يقصد بالسياسة التحريرية للجريدة مجموعة المبادئ والقواعد والخطوط العريضة التى تتحكم فى الأسلوب أو الطريقة التى يقدم بها المضمون الصحفى، وتكون فى الغالب غير مكتوبة، بل مفهومة ضمنا من جانب أفراد الجهاز التحريرى، وتظهر فى 
سلوكهم وممارستهم للعمل الصحفى اليومى، وهى تخضع لقدر من المرونة تختلف درجتها من صحيفة لأخرى ومن موقف لآخر ومن فترة لأخرى داخل الصحيفة نفسها( ) وتكون عملية صنع السياسة التحريرية للجريدة مسئولية هيئتها التحريرية، حيث تقوم هيئة التحرير فى اجتماع عام بتحديد الخطوط العامة لهذه السياسة التحريرية، ولا يمكن إجراء أية تغيرات فى السياسة التحريرية إلا من خلال اجتماع آخر يشترك فيه جميع أعضاء هيئة التحرير( ).
وفى العادة يتم تقرير سياسة تحرير الجريدة عند تأسيسها، وتحديد طابعها الصحفى، ثم يتم الحفاظ على هذه السياسية أو تغيرها بمرور الوقت نتيجة لتغير الظروف الاجتماعية والحياة السياسية التى تعد الجريدة جزءاً منها( ).
ويرى الدكتور عبد العزيز شرف أن السياسية التحريرية هى الوجهة التى تختار الصحيفة اتباعها فى إجابتها على سؤالين بالغى الأهمية .
1-ماذا ستنشر؟
2-كيف ستنشر؟

“مايكروسوفت” تطلق ميزة Skype for Outlook.com لعموم المستخدمين

"مايكروسوفت" تطلق ميزة Skype for Outlook.com لعموم المستخدمين


أعلنت شركة “مايكروسوفت” اليوم الثلاثاء أن خدمة “سكايب لآوتلوك دوت كوم” Skype for Outlook.com أصبحت متاحة لجميع المستخدمين حول العالم، بعد أن كان توفرها محصورًا بأسواق مختارة فقط.
وللحصول على هذه الخدمة التي هي عبارة عن دمج لخدمة الدردشة “سكايب” ضمن خدمة البريد الإلكتروني “آوتلوك دوت كوم”، يتوجب على المستخدم تثبت مكون إضافي خاص بمتصفح الإنترنت الذي يعمل عليه، مثل “إنترنت إكسبلورر” و “كروم” و “فايرفوكس”، و “سفاري”.