الأربعاء، 19 فبراير 2014

الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC



تعقد الجامعة الأمريكية بالقاهرة مؤتمراً صحفياً غدا الثلاثاء، الواحدة ظهرا. بالقاعة الشرقية بمقر الجامعة بالتحرير، للإعلان عن الإطلاق الرسمي لأول إدراة جامعية متخصصة فى تسويق الابتكارات التكنولوجية والمشروعات الجامعية لربط الجامعة بسوق العمل وفى تسويق أنشطة الشركات المتخصصة أيضا لربط الجامعة بسوق العمل.
وقد أطلقت الجامعة الأمريكية على الإدارة الجديدة بها مسمى "حاضنة أعمال جامعية" أو "فينتشر لاب "، والتي أنشأتها كلية إدارة الأعمال،  من أجل تسويق التكنولوجيات والابتكارات التي تبتكرها الشركات المصرية الناشئة لتحويلها لمشروعات مجدية تجاريا. كما تمكن حاضنة الأعمال "فينتشر لاب"  الشركات الناشئة من الاستفادة من مرافق الجامعة الأمريكية المتميزة و قاعدة الجامعة المعلوماتية، لربط هذه الشركات بشبكة خريجين الجامعة ولتوفر مجالا متوازنا و حاضنا للابتكار، والتعليم و إدارة الأعمال.
هذا ويستعرض المؤتمر قصص نجاح ستة شركات مصرية ناشئة تم احتضانها من قبل حاضنة أعمال الجامعة "فينتشر لاب" في الجولة الأولى بمقر الجامعة بحرم القاهرة الجديدة. يتراوح ابتكار هذه الشركات من تقديم تطبيقات جديدة للهواتف المحمولة، إلى حلول مبتكرة للمكفوفين إلى الوصول لوسائل للكشف عن الألغام إلى التسويق الإلكتروني للمنسوجات وغيرها من الابتكارات الهامة بالنسبة للسوق المصرية. بالإضافة إلى ذلك، سيتم الإعلان عن الشركات الناشئة الفائزة في الجولة الثانية والتي ستستغرق أربعة أشهر. كما يناقش المؤتمر المبادرة الجديدة للجامعة ودورها الفعال في تشجيع ومساندة ريادة الأعمال بالإضافة إلى دور مؤسسات التعليم العالي في تشجيع روح الابتكار والمبادرة.
يتحدث في المؤتمر الدكتورة ليسا أندرسون، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة؛ والدكتور عمرو سلامة، مستشار الجامعة؛ والدكتور عبد الكريم صغير، أستاذ مساعد ونائب العميد لدراسات البكالوريوس والليسانس والإدارة بكلية إدارة الأعمال؛ والدكتور أيمن إسماعيل، مدرس ورئيس برنامج عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال بكلية إدارة الأعمال؛ وخالد أبو شادي، رئيس مجلس إدارة شركة مبصر؛ ومحمد جودة، رئيس مجلس إدارة شركة كاشف لابز. جدير بالذكر أن مبصر وكاشف لابز شركتين ناشئتين تم احتضانهما بحاضنة أعمال الجامعة في الجولة الأولى وحصلا على جوائز دولية عديدة في مجالات ابتكارهما. كما سيحضر المؤتمر لفيف من رجال الأعمال والمستثمرين المعنيين بمجال ريادة الأعمال.

ليست هناك تعليقات: