الاثنين، 24 فبراير 2014

العلامات التجارية القوية وجهة الباحثين عن العمل


ما الذي يجعل الشركة مكاناً جذاباً للعمل؟" هو استطلاع أجراه مؤخراً موقع بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط، وكشف أنه يجب على الشركات أن تسوق نفسها أمام الباحثين عن عمل كأفضل الأماكن للعمل.
وتأكيداً على ذلك، أشار 90% من المجيبين إلى أن الشركات التي تقدم بيئة عمل داعمة للموظفين هي ما يجذبهم للعمل لديها، كما أكد سبعة من أصل عشرة منهم أنهم لا يعملون إلا ضمن الشركات التي يفخرون بها.
الخطط التسويقية
يتوجه ثلاثة أرباع المهنيين في المنطقة (76.4%) إلى الإنترنت لإجراء الأبحاث عن الشركة التي يتطلعون للعمل لديها. وهذا الأمر يؤكد حقيقة أن الحضور على الإنترنت هو أمر أساسي بالنسبة إلى الشركات الموظّفة التي ينبغي عليها أن توجه خططها التسويقية عبر الإنترنت نحو الباحثين عن عمل بشكل يظهرها كأحد أفضل الأماكن للعمل، وذلك بهدف جذب أفضل المواهب.
وخلال بحثهم عن شركة ما على الإنترنت، يرغب الباحثون عن عمل بالاطلاع على وصف لجميع الوظائف الشاغرة في الشركة ويتبع ذلك وصف لنشاطات الشركة، ووجود فيديو و/ أو وصف لثقافتها، والتوصيات التي حصلت عليها الشركة من قبل عملائها وموظفيها، وجوائز الشركة. ويرغب أربعة من أصل عشرة من المجيبين (42.5%) برؤية هذه التفاصيل جميعها مجتمعة.
العلامة التجارية
وتعتبر العلامة التجارية للشركة أمراً هاماً بالنسبة إلى 61.3% من المجيبين، الذين يرون أن العمل لدى شركة ذات سمعة جيدة له أثر إيجابي على سيرتهم الذاتية. ويشعر الأغلبية (61.1%) بأن الأمور الأكثر ضرراً التي يمكن للشركة القيام بها هو عدم المتابعة والتواصل بعد تقدم المرشح للوظيفة، على الرغم من أن الأخطاء التي تتضمنها الإعلانات عن الوظائف هو أمر مسيء أيضاً لعلامتها التجارية. كما يعتبر الكلام السلبي الذي يتناقله الموظفون عن الشركة أمراً يضر علامتها التجارية أيضاً.
أخلاقيات مهنية
وقال سهيل المصري، نائب الرئيس للمبيعات في بيت. كوم: "تظهر نتائج دراستنا الأخيرة أن الحفاظ على حضور قوي على الإنترنت والتمتع بأخلاقيات مهنية عالية هي أمور في غاية الأهمية في يومنا هذا. ويقدم موقع بيت. كوم بيئة متميزة للشركات للترويج لعلاماتها التجارية ووظائفها الشاغرة، كما يوفر مجموعة متكاملة من الأدوات التي لا تجعل من إيجاد الشخص المناسب أمراً سريعاً وسهلاً فحسب، بل وتعمل على الترويج لصورة إيجابية للعلامة التجارية للشركة.
بالفعل، تعتبر خدمة صفحات الشركات التي أطلقها بيت.كوم مؤخراً طريقة فعالة للشركات لزيادة مستويات جاذبيتها أمام الباحثين عن عمل. إذ تتيح هذه الخدمة الفرصة للشركات لزيادة الوعي بعلامتها التجارية، وذلك من خلال مشاركة الوظائف الشاغرة فيها، ونشر الصور والأخبار الخاصة بها، وبالتالي تحسين صورتها وتحقيق مركز متميز لها كأحد أفضل الأماكن للعمل".
وتتمتع الشركة المثالية التي يرغب المهنيون في المنطقة بالعمل لديها ببيئة عمل داعمة للموظفين، وذلك بحسب 36.4% من المتخصصين الذين شملهم الاستطلاع.

ليست هناك تعليقات: