السبت، 1 مارس 2014

صور من شنغهاي




شانغهاي معناها فوق البحروهي أكبر مدن الـصين من حيث تعداد السكان، وعاصمة البلاد الإقتصادية.تقع في وسط ساحل بر الصين وعند مصب نهر اليانغتسي، وتتمتع بموقع جغرافي متميز جعل منها مرفأً تجارياً مهماّ و إحدى أكبر أقطاب الصناعة في البلاد. تتميز المدينة بناطحات السحب حيث يوجد فيها أكثر من 4500 ناطحة سحاب، يبلغ ارتفاع أعلاها 488 متراً.



شارع باند

كان شارع باند في العشرينيات من القرن الماضي أشهر منطقة في آسيا، وهو يضم مجموعة من المباني الفخمة المقامة على الطراز الكلاسيكي الحديث، والبنوك الأجنبية ووكالات التأمين، والفنادق، ونوادي الطبقة الراقية. وبعد فترة من تراجع أهميته خلال عقود الشيوعية، عاد باند بقوة ليلعب دوره. فهذه المنطقة التي تعود إلى الماضي الاستعماري للمدينة تحمل الآن رؤية مدهشة للمستقبل





تعتبر شانغهاي مدينة حديثة، ويتجلى ذلك في هندسة مبانيها، على غرار البنوك، مباني المكاتب ومقرات الشركات العالمية. تزخر بالعديد من المعالم السياحية والثقافية: "حديقة يو" (أو "يويوان" ومعناها حديقة البهجة، وتعود إلى القرن الـ16 م إلا أنه أعيد ترميمها عام 1956 م)، "حديقة سحب الخريف القرمزية" (أو الأرجوانية)، والتي شيدت أثناء عهد سلالة "منغ" (1368-1644 م)، حديقة "هونغ كو" ومعبد بوذا المصنوع من اليشب، ويضم المقام تمثالين من اليشْب الأبيض لبوذا . 
على أكثر الأمكنة ارتيادا هو "متنزه تشونغشان"، والذي يقع بمحذاة جادة بوند الممتدة على طول نهر "هوانغبو"، وتكثر في المنطقة الحدائق والمباني القديمة ذات النمط الأوروبي، وقد شيد معظمها مابين نهاية القرن الـ19 وبدايات القرن الـ20.


ليست هناك تعليقات: