الأحد، 16 مارس 2014

#معايير #الموقع_الإلكتروني ل #شركة_التأمين ل #خدمة_العميل



#معايير  #الموقع_الإلكتروني ل #شركة_التأمين ل #خدمة_العميل

بقلم د/صديق الحكيم (خبير تأمين طبي –السعودية)

يتواصل الحديث عن مسودة مباديء حماية عملاء شركات التأمين في المملكة العربية السعودية منذ مطلع العام وقد كان وضع هذه المبادئ في لائحة وتطبيقها حلم انتظره العاملون في القطاع
وفعلا أوشك الحلم أن يتحقق وقرب وقت التطبيق بعد عرض المسودة علي الخبراء
وكما عهدنا مؤسسة النقد العربي السعودي تطرح الأفكار وتستخلص الخبرات ثم تضع اللائحة ثم تطبقها بكل حزم وأثر هذه السياسة الحكيمة والحازمة ظهر جليا في متانة وملاءة الاقتصاد السعودي مما أهله للحصول علي أعلي درجات التصنيف لمؤسست التصنيف الائتماني الدولية
ماذا لدينا اليوم
واجبات شركة التأمين  نحو العميل في فترة بعد بيع الوثيقة
وترجع أهمية الحديث عن هذه الواجبات لأن معظمنا لمس أن بعض شركات التأمين تفتر علاقتها مع العميل وربما تنقطع بعد بيع وثيقة التأمين خصوصا في التأمين الطبي مع الأفراد والمجموعات الصغيرة العدد
نعود إلي الواجبات التي تلزم بها  لائحة المبادئ شركات التأمين وهي  7 واجبات
 واليوم نركز علي دور الموقع الالكتروني للشركة في خدمة العميل 
وهي مواكبة من جهة المؤسسة لمقتضيات العصر الذي نحياه واستخدام تقنياته  تذكر لائحة المبادئ أنه
يجب علي الشركة عند إصدار وثيقة من موقعها الإليكتروني
توفير قسم خاص بخدمات ما بعد البيع بحيث :
يمكن للعميل- علي سبيل لا الحصر – إجراء أي تعديلات علي الوثيقة كالإضافة أو الإلغاء أو التجدي ،
 التحقق من حالة الوثيقة ( سارية، منتهية ،أو ملغاة)
معرفة تاريخ بداية سريان التغطية التأمينية وانتهائها
 والأقساط المدفوعة والمستحقة وتواريخ استحقاقها

مما تقدم نخلص إلي أن هذه اللائحة ستساعد عملاء التأمين وبقية أطراف العلاقة التأمينية  علي العمل في شفافية وتناغم علي أساس متين ومرجعية واضحة تصحح المسار وتضمن الحقوق لأصحابها بنزاهة وإنصاف 

ليست هناك تعليقات: