الأحد، 27 أبريل 2014

الوعي بالإعلام الاجتماعي الرقمي..

د عمار بكار
فيما يلي بعض النقاط
• الدراسات تؤكد أن هناك علاقة إيجابية مطردة بين الإنفاق على الإعلام الاجتماعي وارتفاع نسبة الأرباح والدخل لدى الشركات الكبرى.
• الإعلام الاجتماعي والتفاعل المكثف مع الجمهور له آثاره المتعددة على المؤسسة بشكل عام من ناحية: إدارة السمعة، المصداقية، المبيعات، ارتياح العميل، الولاء للمؤسسة، والتطوير.
• لذلك، فإن قياس فعالية الإعلام الاجتماعي يعني قياس كل مظاهر التغير لدى المؤسسة.
• قياس عائد الاستثمار من الإعلام الاجتماعي قد لا يبدو أحيانا ضروريا نظرا لمحدودية التكلفة ولكنه مهم لأنه في العادة يتطلب جهدا ضخما من المؤسسة لتحقيق ''التفاعلية المكثفة''.
• التفاعلية المكثفة هي صياغة جديدة كاملة وتطوير جذري للمؤسسة، والاستعجال في تحقيق العائد من الاستثمار هو أمر خاطئ..!
• عشرات الدراسات والاستطلاعات توضح أن العائد من الاستثمار في حملات الإعلام الاجتماعي أعلى بكثير من حملات الصحف والتلفزيون والتسويق المباشر..!
• تحديد الأهداف بوضوح من حملات الإعلام الاجتماعي هو المفتاح لقياس فعال للعائد من الاستثمار.
• أدوات قياس أثر الإعلام الاجتماعي تتطور بسرعة، والبرامج المتاحة في ازدياد مطرد، وكل موقع له أدواته.
• هناك ضعف في الأساليب المتاحة بالبحث بالعربي ضمن موقعي فيسبوك وتويتر (والمتاح للشركات فقط)، ولكن هذا الضعف سينتهي خلال عام أو عامين.

The Thank You Song

سوليدرتي | الفيديو التعريفي

برتا تغني هية والماما كيك جديد

الخميس، 24 أبريل 2014

الإنسان كما يفكر














صدر عن دار سبيل للنشر والتوزيع، الترجمة العربية الأولى، وترجمة جمال السبعاوى، يقع الكتاب فى 90 صفحة من القطع المتوسط، ويتضمن قسمين، الأول "الإنسان كما يفكر" وهو ترجمة كاملة لنصوص الكتاب الأصلى دون أى حذف أو إضافة، كما يؤكد على ذلك المترجم فى صدر كتابه، أما القسم الثانى "الإنسان كما يشعر"، فهو تعليق على الجزء الأول.

ويشير المترجم إلى أن هذا الكتاب نشر للمرة الأولى عام 1902، وكانت هذه الفترة هى الثورة الحقيقية لعلوم التنمية البشرية ولسائر علوم العقل والنفس التى نحتفى بها اليوم، موضحًا أن المؤلف فى اختياره لاسم الكتاب، فهو يقتبس بذلك إحدى آيات الكتاب المقدس "إن الإنسان كما يفكر فى عقله ووجدانه كذلك يكون"، أو بعبارةٍ أخرى إن الإنسان يتشكل وجوده تبعًا لأفكاره.

ويوضح المترجم فى تعليقه على الكتاب، أنه خلاصة للحكمة التى وصلت إليها سائر المذاهب والمدارس التى تبحث فى مجال العقل والنفس، مؤكدًا على أن ما وضعه المؤلف فى كتابه لم يتعارض حتى يومنا هذا مع العلم أو الدين أو الفلسفة.

و"جيمس آلان" كاتب وفيلسوف وشاعر، ولد فى إنجلترا عام 1864، وكانت أعماله جميعًا تدور حول العقل وقدراته والأفكار وأثرها على حياة الإنسان ومصيره.

لماذا يندفع الفراش نحو الضوء ليلقي حتفه ؟



لا يوجد حتى الان اجابة واحدة عامة عن هذا السؤال، فمن بين مئات آلاف انواع الفراش، توجد انواع كثيرة لا يجذبها الضوء، لكننا لا نلاحظ الا تلك التي تنجذب للضوء، بخاصة تلك التي تلجأ للانتحار بهذه الطريقة، حتى ان هذه تختلف فيما بينها، اذ ان بعضها يدور حول الضوء بحركة حلزونية اثناء اتجاهه نحوه، في حين يتجه البعض الاخر مباشرة الى الضوء، ثم يدور حوله. كما ان الوقت من الليل وجنس الفراش عاملان يحددان طبيعة الاتجاه نحو الضوء.
يقترح بعض العلماء ان الذكور تتجه نحو ضوء الشموع مثلا لاعتقادها خطأ ان حرارتها ورائحتها صادرة عن اناث، كما ان موقع القمر في السماء والطور الذي يكون فيه، ومدى وضوحه على الارض عوامل لها تأثير على الفراش. وتقترح معظم التفسيرات ان انواعا معينة من الفراش تطورت لتستخدم الضوء الطبيعي في الليل لمعرفة طريقها. واحدى اقدم النظريات في ذلك تقول ان الفراش يراعي جزئيا في طيرانه المحافظة على زاوية حادة تجاه القمر، بما يعني انه وعلى نحو مماثل يتحرك حركة حلزونية باتجاه مصدر ضوء صناعي ثابت. وقد ينطلق الفراش متوجها نحو الضوء الطبيعي في السماء هروبا من حيوانات مفترسة او بداية لرحلة على ارتفاع عال.
وعندما يصبح الفراش قريبا من مصدر الضوء، فانه غالبا ما يفقد حاسة الرؤية، ويفقد الاحساس بالاتجاه او يعيش حالة خداع بصري تظهر له وجود مناطق مظلمة آمنة بالقرب من حدود مساحة الضوء.

بيان هام صديق الحكيم



بيان هام 
د صديق الحكيم

بيان هام إلي الأصدقاء الأعزاء علي فيسبوك لقد تم سرقة حسابي بواسطة هاكر ويحاول ابتزازي 


إلي الأصدقاء الأعزاء لقد تم سرقة حسابي علي سكابي بواسطة هاكر ويحاول ابتزازي  بتلفيق فيديو فضائحي 

ربما يكون من ضريبة الشهرة أن يتلصص عليك المغرضون والمبتزون للتشهير بك بتلفيق مواد فضائحية

أرجو أن تبلغوا عني من يتسأل عن هذا الأمر

الأربعاء، 23 أبريل 2014

دنياكم ليست ترضيني قصيدة للشاعر الحلبي نشرها مروان جون



شاعر حلبي مسلم يعتقله النظام المجرم في سوريا في السبعينيات من القرن الماضي فيقطع له يمناه حتى لا يكتب شعراً وعندما خرج من المعتقل أنشأ يقول :
قد تملك سوطا يكويني ...............وتحز القلب بسكين
قد تجعل غلك في عنقي ......... وتحاول قطع شراييني
وتصادر شعرا أكتبه ................ بشمالي إن عز يميني
وتجوع طفلي من بعدي ........... واهاً للطفل المسكين
لكن لن أخضع في يوم .............. للظلم بضعف أو لين
أنا لست أخاصم للدنيا ............ دنياكم ليست ترضيني
أنا لي هدف أسمى أعلى ...... نفسي لاترضى بالدون
مالي للجنة أدعوكم .................. ولنار جهنم تدعوني
قد تبعث عينا يتبعني ......... يحصي خطواتي وشؤوني
كالظل يتابعني طمعا ................ أن ألفظ حرفا يرديني
قد تقطع طرقا أسلكها ........ أو تطفيء نورا في عيني
لكن سلطانك لن يرقى ..............لذرى إيماني ويقيني
كل الأحرار قد إنتظموا .......... في جيش الفكرة والدين
وستبقى وحدك منبوذا ... في سجن الوهم وفي الهون
فتباشير الفجر إنطلقت .......... من جرح شهيد وسجين
وطواغيت الظلم إنقصمت ....... وهوت تتمرغ في الطين
والقدس ستبقى في الخلد .... ويضيع الحلم الصهيوني
فاصمد للحرب لأشبال .......... يعطونك درسا في الدين

wisedom1