الثلاثاء، 11 مارس 2014

إحصائيات عن شبكات التواصل الإجتماعي



إستخدام شبكات التواصل الإجتماعية أصبحت عنصر أساسي في أي مشروع تجاري سواء كان صغير أومتوسط وحتى العلامات التجارية الكبيرة. لذلك تسعى الشركات لتحديد الخطط ووضع الإستراتيجيات اللازمة لتحقيق النجاح على هذه الشبكات، وبناء عليه يجب التعرف على أحدث الإحصائيات والأرقام لهذه الشبكات حتى تتمكن من الإستمرار بشكل مستمر وللحصول على معيار لقياس النجاح. نتابع أحدث الإحصائيات عن شبكات التواصل الإجتماعي بالنسبة للشركات والعملاء.
  1. 97% من جميع المستهلكين يبحثون عن الشركات المحلية من خلال الإنترنت.
  2. 68٪ من مستخدمي جوجل بلس هم من الذكور، في حين أن 80٪ من مستخدمي Pinterest هم من النساء.
  3. بالنسبة لتقييم شبكات التواصل الإجتماعي، 80% من الأشخاص الناشطين على هذه الشبكات يؤكدون أنها مهمة في التسويق والعلامات التجارية، وفي مقابل 74% يؤكدون أهيمتها بالنسبة لخدمة العملاء. وفي المقابل 70% منهم يستخدمون شبكات التواصل الإجتماعي للإبتكار وطرح منتجات أو خدمات جديدة، و63% لإختيار الموظفين.
  4. 70٪ من العلامات التجارية لديها حساب على جوجل بلس.
  5. 93٪ يستخدمون محرك البحث عند إستخدام الإنترنت، و68٪ من المستهلكين تتحقق من الشركات على شبكات التواصل الإجتماعي قبل الشراء. لذلك كل العلامات التجارية تحتاج إلى استراتيجية شاملة لتحسين وجودها على شبكة الإنترنت بشكل عام.
  6. 86٪ من الشركات تجد أن التسويق مريحة مع أمر سهل على شبكات التواصل الإجتماعي، في حين أن 41% منهم يستخدمون شبكات التواصل الإجتماعي للتفاعل مع العملاء.
  7. 78٪ من الشركات الصغيرة تجذب عملاء جدد من خلال شبكات التواصل الإجتماعي.
  8. 50٪ من المستهلكين يقولون إنهم يقومون بالنقرعلى نتيجة بحث إذا كانت العلامة التجارية تظهر مرات عديدة على الصفحة.
  9. 50٪ من النقرات على الإعلانات على الهواتف المحمولة تحدث بالصدفة.  
  10. 81٪ من مستخدمي تويتر تتوقع استجابة في نفس اليوم على الأسئلة والشكاوى.
  11. يتم نشر 400 مليون تغريدة يومياً.
  12. 50٪ من شركات التكنولوجيا حصلت على العملاء من خلال تويتر.
  13. التغريدات مع واحد أو اثنين من الهاش تاغ تحصل على مشاركة متوسطة تصل إلى نسبة 21%، في حين أن  التغريدات مع ثلاثة أو أكثر تحصل على نسبة مشاركة أقل تصل إلى 17٪.

ليست هناك تعليقات: