الثلاثاء، 11 مارس 2014

ما هي قواعد شبكات التواصل الإجتماعي؟



شكبات التواصل الإجتماعي فرصة مهمة لجذب العملاء وتوسيع نطاق العمل، لكن الخطأ في استخدامهم ممكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية وعليه يجب البدء من جديد لبناء قاعدة عملاء ومتابعين على هذه الشبكات، نتابع  أبرز قواعد شبكات التواصل الإجتماعي.
  1. إذا تقوم بالرد فقط على شكاوي الناس، بالتالي هذا ما سيرسله لك المتابعين لك بشكل متواصل.
  2. لا يوجد وقت محدد لإستخدام شبكات التواصل الإجتماعي، تذكر أنها على مدار اليوم (24/7).
  3. إذا كان المتابعين مصدر إزعاج بالنسبة لك، إطرح المساعدة.
  4. لا تحاول أن تجتهد، لأنه عليك أن تكون مجتهد.
  5. قم بمعالجة مشاكل الناس الذين يتحدثون عنك، حتى لو لم يوجهون الكلام لك بشكل مباشر.
  6. تذكر أن متابعيك يمتلكون علامتك التجاري.
  7. الناس يهتمون لوجبة إفطارك، ما إذا كانت علامتك التجارية بقطاع الأغذية.
  8. يجب أن يكون لديك خطة طوارىء.
  9. من الجيد جذب المتابعين على موقعك الإلكتروني بدلاً من شبكات التواصل.
  10. الطريقة الوحيدة لقياس تجربة العملاء، عن طريق الإعلانات المدفوعة.
  11. المتابعين لا يرغبون بالتسوق على شبكات التواصل الإجتماعي.
  12. في السنة الأولى وفر المعلومات اللازمة من خلال المحتوى، في السنة الثانية عليك تحسين المحتوى.
  13. تبنى التعليقات السلبية عن علامتك التجارية.
  14. المسابقات أمر فعال، إذا ما كنت ترغب بالحصول على علاقات قصيرة الأمد مع العملاء.

ليست هناك تعليقات: