الأربعاء، 19 مارس 2014

5 عائلات بريطانية تزيد ثروتها عما يملكه 20% من السكان




تمتلك العائلات الخمس الأغنى في المملكة المتحدة ثروة تزيد عما يمتلكه الـ 20% الأكثر فقرا في البلاد، وذلك وفقا لما ذكره البحث الصادر عن منظمة "اوكسفام"، ليظهر عدم المساواة في بريطانيا ومختلف أنحاء العالم.

وأظهر التقرير الذي يعتمد على بيانات مجلة "فوربس"، ان ثروة المليارديرات الخمس الأكثر ثراءً وعائلاتهم مجتمعة تبلغ 28.2 مليار استرليني (46.9 مليار دولار) وهو ما يزيد قليلا عن 28.1 مليار استرليني يمتلكها 12.6 مليون شخص وهم الأكثر فقرا في بريطانيا.

ويأتي ذلك البحث قبل الإعلان عن ميزانية المملكة المتحدة يوم الأربعاء، حيث يحذر من ان الإستمرار في التدابير التقشفية قد يوجه 800 ألف طفل و 1.9 مليون بالغ إضافي نحو الفقر بحلول عام 2020.

وأشارت "اوكسفام" في التقرير ان دخل الـ 0.1% الأكثر ثراءً من السكان قد ارتفع أسرع بحوالي أربع مرات عن الـ 90% الأكثر فقراً.

وذكرت المنظمة ان التفاوت الشديد يعيق النمو الإقتصادي وحثت الحكومة على التصدي للتهرب الضريبي من قبل الأغنياء، تنفيذ ضريبة على المعاملات المالية، ورفع الحد الأدنى للأجور.

وجاء مالك العقارات " جيرالد جروسفينور" وعائلته على رأس أغنى خمس عائلات في المملكة المتحدة حيث يمتلك ما يزيد عن مئة ألف فدان من الأراضي حول العالم وبلغ صافي ثروته 13 مليار دولار.

ليست هناك تعليقات: