الأربعاء، 19 مارس 2014

#إحصائية: “8 #ساعات” متوسط #استخدام #السعودي لل#إنترنت يوميا

using-internet


أكدت إحصائية، رصدت نشاط المواطن السعودي اليومي على شبكة الإنترنت، أن متوسط الساعات التي يقضيها على الشبكة العالمية تصل إلى ثماني ساعات.
وأوضحت الإحصائية أن السعودي يقضي 5 ساعات يومياً على الإنترنت عبر الحواسب، و3 ساعات يوميا على الشبكة عبر هاتفه الجوال، حيث يملك سبعة من كل 10 أشخاص في المملكة هاتف ذكي قادر من خلاله الولوج إلى الشبكة العالمية.
وأضافت الإحصائية أن ثمانية من كل عشرة مواطنين سعوديين يملكون هاتف ذكي يستغلونه للبحث عن منتجات تهمهم، فيما يستخدمه تسعة من كل عشرة مواطنين للبحث عن معلومات محلية.
ويزيد عدد مستخدمي الانترنت في المملكة عن 14.6 مليون مستخدم، حسب الإحصائية، منهم 66% يستخدمون الشبكات الاجتماعية، وتصل نسبة استخدام كل مواطن سعودي لتلك الشبكات يومياً إلى متوسط ساعتين و48 دقيقة.
وتملك السعودية ما يزيد عن 7.6 مليون مستخدم على “فيسبوك”، وأكثر من 4.8 مليون مستخدم على “تويتر”، وما يتجاوز مليون مستخدم على شبكة “لينكدإن” المهنية، ويقوم السعوديون بما يزيد عن 290 مليون مشاهدة يومياً لمقاطع الفيديو على موقع “يوتيوب”، وذلك حسب الاحصائية التي كشفت عنها شركة “ريز” للتسويق والشبكات الاجتماعية.
وكانت دراسة سابقة لإحدى شركات استراتيجيات الإعلام الاجتماعية قد أكدت أن الشخصية النمطية لمستخدم الشبكات الإجتماعية في السعودية هو شاب عمره مابين 24 و35 عاما يفضل التفاعل باللغة العربية.
يذكر أن السعودية كانت قد سجلت العام الماضي أعلى معدل لعدد المتصلين بالإنترنت شهرياً بين الدول العربية، بنحو 8.493.252 شخص متصل شهرياً بالشبكة العنكبوتية، فيما بلغت نسبة انتشار الإنترنت مقارنة بنسبة السكان إلى 60%.

ليست هناك تعليقات: