الأحد، 11 مايو 2014

10 بلدي



10 بلدي
بقلم د/صديق الحكيم
هي 10 محتويات متنوعة فيها أخبارومقولات لمشاهيروأشعار وتعليقات وحكم  أكتبها لنفسي وللتاريخ
1- بالحكمة نبدأ :رضي الناس غاية لاترك .أكثم بن صيفي
2-مع الشعر ذلك أفضل : أعلِّلُ النفس بالآمالِ أرقُبُها     **      ما أضيقَ العيشَ لولا فسحةُ الأمَلِ     من لامية الطغرائي
5- نحو غد أفضل:المصريون يهزمون كورونا بالفول والطعمية : قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الأطفال بجامعة «عين شمس»، إن «مناعة المصريين قوية وقادرة على هزيمة فيروس كورونا بسبب تناولهم للبقوليات وعلى رأسها الفول والفلافل بكثرة، إضافة للخضراوات الطازجة والسلطة والعدس».
6- صحتك ثروتك: البروبيوتيك: لعلاج متلازمة القولون العصبي : تزايد اهتمام الطب مؤخرا بتكاثر البكتريا المعروفة باسم البروبيوتيك، وما تقدمه لمرضى متلازمة القولون العصبي. البروبيوتيك هي أدوية طبيعية مصنوعة من بكتريا نبيت الأمعاء ويجري استخدامها في صورة أقراص أو كبسولات.
7- حواء  : أثار اعتزال الفنانة حلا شيحة واختفاؤها المفاجئ، فضول الكثيرين الذين تساءلوا عن سبب هذا الاختفاء، وعدم ظهورها في أي مراسم أو فعاليات فنية أو إعلامية، حتى إنها قامت بتغيير كل أرقام تليفوناتها، وقيل إنها ارتدت النقاب، وسافرت خارج مصر لتعيش مع زوجها بعيداً عن الفن والأضواء.
ذكر موقع 24 الإماراتي، أن «حلا شيحة سافرت بالفعل خارج مصر عدة سنوات بعد زواجها من شاب متدين وملتح، كندي إيطالي الجنسية، لكنها عادت معه إلى مصر واستقرا فيها، وبدأت تعمل كداعية إسلامية في مركز ديني ينظم مجموعة من الدروس».
ومن المقرر أن تقدم حلا درساً دينياً، اليوم السبت، في المركز نفسه لمدة ساعتين، تقدم فيه شرحا لكيفية التقرب من الله عز وجل تحت عنوان «في حب الله».
8- من دفتر يومياتي :قرأت الجملة التالية في كتاب لروبن شارما ثم دونتها في دفتر يومياتي علي الفور تحت رقم (1127) انظر إلي أطفالك كهبات من الله ثم قال إن إحدي أعظم الهبات التي يمكن أن تمنحها لأطفالك هي وقتك  " ثم أخذت هذه الجملة الرائعة ودونتها في كتابي 365 حمة رائعة  ونشرتها أيضا ضمن مشروع لقمان للحكم المصورة  يالها من متعة أن تنشر الحكم الرائعة
9- لمن يريد أن يقرأ : صدرت حديثا رواية «ضائعة في دهاليز الذاكرة» للكاتبة الصحفية آية ياسر عن دار «الدار» للنشر والتوزيع .
تدور أحداث الرواية حول فتاة تصاب في حادث سير وتظل في غيبوبة طيلة خمس سنوات، وحين تستيقظ تكون فاقدة للذاكرة، لتجد نفسها في سلسلة من الأحداث الغامضة، وتبدأ رحلتها للبحث عن الماضي فتكتشف سلسلة من المفاجآت التي لم تكن تخطر لها على بال.
يذكر أن «آية ياسر» كاتبة وصحفية، سبق أن نشرت لها قصص قصيرة ومقالات ولها تحت الطبع رواية بعنوان «همس الأبواب».

10- بالحكمة نودعكم :  أمة تطعن حاكمها سرا وتعبده جهرا لا تستحق الحياة. جمال الدين الأفغاني 

ليست هناك تعليقات: