الثلاثاء، 13 مايو 2014

عشرة بلدي 5 بقلم د/صديق الحكيم



عشرة بلدي 5
بقلم د/صديق الحكيم
هي 10 محتويات متنوعة فيها أخبارومقولات لمشاهيروأشعار وتعليقات وحكم  أكتبها لنفسي وللتاريخ
1- بالحكمة نبدأ : سلاح االانسان الوحيد الفعال هو الضحك  ... مارك توين
2-مع الشعر ذلك أفضل :
سيدتي ! في هذا الدفتر 
تجدين ألوف الكلمات 
الأبيض منها و .. و الأحمر 
الأزرق منها و .. و الأصفر 
لكنك .. يا قمري الأخضر 
أحلى من كل الكلمات 
أكبر من كل الكلمات
نزار قباني
3- مانشيت أول : أنا واحد من كثيرين من المصريين (ربما معظمهم)، الذين يشعرون منذ فترة ليست بالقصيرة، بإحباط شديد بعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على ثورة 25 يناير 2011، وبالرغم من قرب انتهاء ما يسمى بالمرحلة الانتقالية ومجىء انتخابات رئاسية جديدة.
أسباب الإحباط كثيرة، ويطول شرحها. ومظاهر الإحباط أيضا كثيرة، وأصادفها تقريبا فى كل من أقابلهم، ما أسرع أن يسألك شخص، حتى ممن لم يسبق أن قابلته من قبل، عما إذا كان لا يزال لديك أى سبب للتفاؤل، فى ظل حالة الأمن، والاقتصاد، والسياحة، والأسعار، والعنف والقتل والشوارع، والحالة فى الجامعات، وانقطاع الكهرباء، وحالة المرور، والتمدد فى سيناء، وأخطار سد النهضة فى الحبشة.. إلخ. من مقال جلال أمين في الشروق وهو مقال رائع يستحق القراءة
5- لمن يريد أن يقرأ مقالات :مقال فهمي هويدي في الشروق وعيون وآذان جهاد الخازن في الحياة

6- صحتك ثروتك: دراسة: الضحك مفيد للدماغ مثل التأمل   علي الرابط التالي

http://www.albawaba.com/ar


7- حواء  : 9 أفكار تثير قلقك مقال أكثر من رائع في مجلة لها علي الرابط التالي
8- من دفتر يومياتي :اليوم أقدم لكم التدونية رقم (1140) من دفتر يوميات وهي طريقة أفلحت معي في مواقف كثيرة في حياتي  وتلخصا العبارة التالية (العزومات سلاح فعال .. جربه ولن تندم)
9- لمن يريد أن يقرأ : أطلق الدكتور صابر عرب وزير الثقافة، «كتاب بوابة روزاليوسف» أحدث السلاسل الإبداعية الصادرة عن المؤسسة، والتي تزامن صدور أول كتاب منها افتتاح أعمال الجائزة الكبرى و«ستوديو روزاليوسف».
وقال الوزير، إن عنوان الإصدار الأول الذي حمل اسم «أوكسجين» وهو مجموعة قصصية للأديبة الدكتورة نهلة زيدان، يمثل توافقًا مع الرئة الجديدة التي تتنفس بها روزاليوسف حاليًا، مستعيدة أمجادها القديمة من خلال تبنيها لمئات الفنانين الشباب، على حد قوله.

10- بالحكمة نودعكم :  المعرفة تتكلم أما الحكمة فتصغي .جيمي هندريكس

 الزاوية معروضة للبيع مقابل  دولار واحد  لاغير يوميا

ليست هناك تعليقات: