الأربعاء، 5 مارس 2014

keek


 word "Keek" comes from Middle English and means a look, especially a quick one

Keek is a free online social networking service that allows its users to upload video status updates, which are called "keeks". Users can post keeks to the keek website using a webcam or via the Keek mobile apps

in Toronto, Ontario, Canada and has around 30 employees.[16] Keek launched in early 2011 to "create a social network that was more authentic and personal. We are committed to delivering the fastest, most engaging social 
video experience,” Israeli Canadian CEO Isaac Raichyk said in an interview.[17]

جارتنر: أنظمة إدارة علاقات العملاء ستتصدّر المبادرات الرقمية خلال العام القادم

جارتنر: أنظمة إدارة علاقات العملاء ستتصدّر المبادرات الرقمية خلال العام القادم

ترى مؤسسة “جارتنر” أن الطلب على التقنيات الحديثة المخصصة لـ “إدارة علاقات العملاء” CRM يقود الإقبال المتزايد على هذه الحلول، وذلك في وقت تعمل فيه المؤسسات على تعزيز أنظمة إدارة علاقات العملاء فيها في مسعى منها إلى تحسين تجربة العملاء.
وقالت مؤسسة الأبحاث إن التوقعات الإيجابية حول هذه الأنظمة تستمر حيث يركز مشترو هذه الحلول على الحصول على التقنيات التي تمكّنهم من التواصل مع العملاء بصورة أكبر عبر قنوات التواصل المختلفة.

إطلاق نظام لإدارة مطالبات تأمين السيارت "إلكترونيا"



أطلقت نجم لخدمات التأمين ـ المختصة برفع ومعاينة الحوادث المرورية ـ نظاما جديدا يهتم بإدارة مطالبات تأمين السيارات آليا، من خلال استقبال معاملات متضرري الحوادث المروية في المحافظات التي لا يوجد فيها فروع لشركات التأمين وإرسالها وفق نظام إلكتروني إلى شركات التأمين ومتابعة اعتماد المطالبات أو الرد بشأنها إلى أن يتم تسليم الشيك للعميل عبر فروع "نجم".
وينتظر أن تسهم هذه الخدمة في حل ما يعانيه الكثير من سكان المحافظات والقرى البعيدة عن المدن الرئيسية في السعودية من عدم وجود مكاتب لشركات تأمين السيارات تمكنهم من إنهاء مطالباتهم أثناء وقوع الحوادث المرورية، وهو ما تسبب في وجود الكثير من الشكاوى على شركات التأمين لدى مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" بصفتها الجهة المشرفة على هذا القطاع.
وقد تم الإعلان عن الخدمة خلال حفل رسمي نظمته "نجم"، بحضور علي بن سليمان العايد مدير عام الرقابة على شركات التأمين في مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، وعلي السبيهين رئيس مجلس إدارة شركة نجم لخدمات التأمين، وعدد من قيادات شركات التأمين السعودية، وذلك يوم الأربعاء الماضي في فندق هوليدي إن الازدهار في الرياض. 
وأوضح بدر العلي الرئيس التنفيذي لشركة نجم لخدمات التأمين، خلال الحفل، أن نظام "CRS" الذي تقدمه الشركة عبر فروعها المنتشرة في معظم المدن والقرى، هو بمثابة القيام بدور الوسيط بين شركة التأمين ومتضرري الحوادث المرورية، من مرحلة استلام المعاملة وكافة وثائق المطالبة إلى أن يتم إنهاؤها لدى شركة التأمين وتسليم مبلغ التعويض، بصورة سهلة وسريعة لكلا الطرفين.
وبين العلي أنه النظام يتيح تسليم جميع الوثائق إلكترونيا وبطريقة سهلة وبالتوقيت المناسب ووفق إجراءات موحدة، وهذا بدوره سيسهم في خفض النفقات العامة لإدارة المطالبات لدى شركات التأمين، إضافة إلى تقليل نسبة الشكاوى من قبل متضرري الحوادث المرورية على شركات التأمين لدى مؤسسة النقد، مشيرا إلى أن (CRS) سيوفر تسوية سهلة وعملية في نفس الوقت ويوجد قاعدة بيانات مركزية موحدة تخدم قطاع تأمين السيارات، فضلا عن تطبيق مؤشرات الحوادث لكشف حالات الاحتيال.
من جانبه، قال هاني دهان مدير تطوير وتحسين الخدمات في "نجم"، إن نطاق نظام استقبال المطالبات (CRS) يشمل حالات الحوادث التي يباشرها نجم، المرور، أمن الطرق، الدفاع المدني، والشرطة، مشيرا إلى أن هناك إمكانية لتوسيع الخدمة لتغطي مطالبات تأمين السيارات في جميع مناطق المملكة.

كيف تزيد عدد متابعيك علي الشبكات الاجتماعية ؟

satyamtech777@gmail.com

الباقيات الصالحات -- ذكر الله

حرية الصحافة وصحافة الحرية












السياسة التحريرية في الصحف اليومية




السياسة التحريرية في الصحف اليومية 
- بقلم : د.الامير صحصاح 
يقصد بالسياسة التحريرية للجريدة مجموعة المبادئ والقواعد والخطوط العريضة التى تتحكم فى الأسلوب أو الطريقة التى يقدم بها المضمون الصحفى، وتكون فى الغالب غير مكتوبة، بل مفهومة ضمنا من جانب أفراد الجهاز التحريرى، وتظهر فى 
سلوكهم وممارستهم للعمل الصحفى اليومى، وهى تخضع لقدر من المرونة تختلف درجتها من صحيفة لأخرى ومن موقف لآخر ومن فترة لأخرى داخل الصحيفة نفسها( ) وتكون عملية صنع السياسة التحريرية للجريدة مسئولية هيئتها التحريرية، حيث تقوم هيئة التحرير فى اجتماع عام بتحديد الخطوط العامة لهذه السياسة التحريرية، ولا يمكن إجراء أية تغيرات فى السياسة التحريرية إلا من خلال اجتماع آخر يشترك فيه جميع أعضاء هيئة التحرير( ).
وفى العادة يتم تقرير سياسة تحرير الجريدة عند تأسيسها، وتحديد طابعها الصحفى، ثم يتم الحفاظ على هذه السياسية أو تغيرها بمرور الوقت نتيجة لتغير الظروف الاجتماعية والحياة السياسية التى تعد الجريدة جزءاً منها( ).
ويرى الدكتور عبد العزيز شرف أن السياسية التحريرية هى الوجهة التى تختار الصحيفة اتباعها فى إجابتها على سؤالين بالغى الأهمية .
1-ماذا ستنشر؟
2-كيف ستنشر؟

“مايكروسوفت” تطلق ميزة Skype for Outlook.com لعموم المستخدمين

"مايكروسوفت" تطلق ميزة Skype for Outlook.com لعموم المستخدمين


أعلنت شركة “مايكروسوفت” اليوم الثلاثاء أن خدمة “سكايب لآوتلوك دوت كوم” Skype for Outlook.com أصبحت متاحة لجميع المستخدمين حول العالم، بعد أن كان توفرها محصورًا بأسواق مختارة فقط.
وللحصول على هذه الخدمة التي هي عبارة عن دمج لخدمة الدردشة “سكايب” ضمن خدمة البريد الإلكتروني “آوتلوك دوت كوم”، يتوجب على المستخدم تثبت مكون إضافي خاص بمتصفح الإنترنت الذي يعمل عليه، مثل “إنترنت إكسبلورر” و “كروم” و “فايرفوكس”، و “سفاري”.

الثلاثاء، 4 مارس 2014

مبيعات بلاي ستيشن 4 تجاوزت ستة ملايين وحدة في أربعة أشهر



أعلنت سوني اليابانية اليوم عن وصول مبيعات جهاز الألعاب بلاي ستيشن 4 إلى ستة ملايين وحدة في فترة وجيزة لم تتجاوز الأربعة أشهر، وهي فترة تعد قياسية بالنسبة لمبيعات أجهزة ألعاب سوني، كما أن الجهاز هو الأول ليتفوق بمبيعاته على جهاز إكس بوكس المنافس.

وتعد هذه المبيعات إنجازا كبيرا بالنسبة لسوني التي كانت تتمنى أن تصل مبيعات الجهاز في الربع الأول من العام الجاري إلى خمسة ملايين نسخة، وهي أيضا صفعة قوية لمايكروسوفت في حرب أجهزة الألعاب الدائرة بين الشركتين.

وكانت مايكروسوفت قد أعلنت في يناير الماضي أنها شحنت،لم تبع، ثلاثة ملايين وتسعمئة ألف وحدة من إكس بوكس وان منذ إطلاقه نهاية نوفمبر الماضي، مشيرة أن مبيعاته قد بلغت حينها ثلاثة ملايين، لتعلن سوني في اليوم التالي أنها باعت أربعة ملايين ومئتي ألف وحدة من بلاي ستيشن 4 الذي صدر منتصف نوفمبر. 

وأضافت سوني في بيانها الذي أصدرته اليوم أنها باعت ثلاثة عشر مليونا ومئتي ألف وحدة من برامج بلاي ستيشن 4، ما بين ألعاب رقمية واسطوانات. 

نص كلمة ، أحمد رجب