الخميس، 20 فبراير 2014

ماهي أفضل مدينة من حيث جودة المعيشة ؟


حصلت فيينا على لقب المدينة ذات أعلى جودة للمعيشة، وذلك وفقا لترتيب عام 2014 لأفضل الأماكن للعيش والعمل قدمته شركة الاستشارات الإدارية "ميرسر".
وتجري "ميرسر" المسح السنوي من أجل تقديم المساعدة لأرباب العمل في منح التعويضات المناسبة لموظفيها عند تعيينهم في مهام دولية، ويأخذ هذا المسح في اعتباره عددا من العوامل عند إجراء الترتيب من بينها البيئة السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية والثقافية للمدينة إلى جانب الاعتبارات الطبية والصحية.
وقال الباحث لدى "ميرسر" "سلاجين براكتيل": "الدول الأوروبية تتمتع بأعلى جودة للحياة بشكل إجمالي بالمقارنة مع الدول في المناطق الأخرى"، وأضاف: "عدم الاستقرار السياسي، مستويات الجريمة العالية، وتلوث الهواء المتصاعد هي عوامل قليلة يمكنها أن تكون ضارة للحياة اليومية للموظفين المغتربين وأسرهم والسكان المحليين".
ولكن لندن - التي عادة ما تكون ضمن المدن الرئيسية في العالم – جاءت في المرتبة الثامنة والثلاثين.
وأتت سان فرانسيسكو كأفضل المدن الأمريكية في المسح، حيث احتلت المرتبة السابعة والعشرين، بينما حصلت نيويورك على الترتيب الثالث والأربعين، في حين كانت ديترويت هي الأسوأ في الولايات المتحدة مع ترتيبها الـسبعين في القائمة العالمية.
وحصلت سنغافورة على الترتيب الخامس والعشرين على مستوى العالم لكنها الأولى من بين المدن الآسيوية.
وتفوقت دبي على مدن الشرق الأوسط وإفريقيا جميعها في القائمة وذلك على الرغم من حصولها على الترتيب الثالث والسبعين على مستوى العالم، تلتها أبوظبي في المرتبة الثامنة والسبعين.
وفي الوقت نفسه، جاءت العاصمة العراقية بغداد في آخر الترتيب، حيث حصلت على المرتبة الثالثة والعشرين بعد المئتين على مستوى العالم.
    
أفضل المدن من حيث جودة المعيشة على مستوى العالم
الترتيب
المدينة
الدولة
01
فيينا
النمسا
02
زيورخ
سويسرا
03
أوكلاند
نيوزيلندا
04
ميونيخ
المانيا
05
فانكوفر
كندا

ليست هناك تعليقات: